جانب من الحملة
جانب من الحملة


ضبط 14 منشأة طبية بدون ترخيص وغلق 4 منشآت أخرى بالبحيرة

فايزة الجنبيهي

الإثنين، 30 مايو 2022 - 09:29 م

تمكنت  الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة، إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية بدیوان عام محافظة البحيرة، بالتنسيق مع إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة والإدارة الصحية بكوم حمادة، من ضبط 14 منشآة طبية  بدون ترخيص وغلق 4 منشآت طبية خاصة خلال حملة رقابية بمركز كوم حمادة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، وشنت إدارة الرقابة والمتابعة بالتنسيق مع إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة حملة مكبرة استهدفت المنشآت الصحية الخاصة بمركز ومدينة كوم حمادة.

اقرأ أيضا|إحالة 205 موظفين بالمصالح الحكومية في البحيرة للتحقيق لعدم الانضباط الإدارى

وأسفرت الحملة عن المرور على عدد 22 منشأة طبية حيث تم ضبط عدد 14 منشآة طبية تدار بدون ترخيص ما بين معامل ومراكز علاج طبيعي وعيادات مختلفة التخصصات، وغلق وتشميع عدد 4 منشآت طبية خاصة مابين معمل ومركز أشعة وعيادات خاصة.

كما تم المرور على عدد 4 منشآت طبية خاصة مرخصة وتلاحظ  وجود عيادة مخالفة لاشتراطات الترخيص حيث يتم مزاولة مهنة العلاج الطبيعي وهو نشاط خارج تخصص رخصة المنشأة. 

ومن جانبه شدد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة على تكثيف الحملات الدورية للتفتيش على المنشآت والمراكز الطبية الخاصة لضبط سوق الدواء والتأكد من عدم وجود أي أدوية مغشوشة أو مهربة والغلق الإداري للمنشآت المخالفة وضبط المخالفين مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة